إدارة شباب المستقبل تنفذ برامج توعوية للوافدين
:  ١٢-٢٠١٥-نوفمبر     : ٢٦:٧ PM ١١٠ 

1211201501

 

نفذت إدارة شباب المستقبل التابعة للنشاط الخارجي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بالشرقية فعاليات توعوية وتربوية ميدانية للوافدين لتعريفهم بمبادئ الإسلام، ومحاسن الشريعة من خلال عقد الملتقيات وورش العمل والحوارات والندوات والبرامج الثقافية.

أسهمت هذه الفعاليات في تدريب الوافدين على مهارات التواصل الفعال، والإجابة على تساؤلاتهم الفقهية، وتعليمهم الإسلام عقيدة وشريعة وسلوكا.

اشتمل مشروع التعريف بالإسلام والذي تنفذه الإدارة بصفة مستمرة، على عدة فعاليات منها: برنامج اللقاءات المفتوحة لدعوة غير المسلمين للإسلام، والرحلات الدعوية لغير المسلمين، وبرنامج علمني وألف قلبي لمتابعة المسلمين الجدد، وتوزيع الوسائل الدعوية المختلفة (كتب، مصاحف، نشرات، مطويات و أقراص مرئية ) والزيارات الدعوية، بالإضافة إلى البرامج التثقيفية الدعوية المتنوعة والفاعلة، والتي احتوت على محاضرات متسلسلة أسهمت في كشف الشبهات التي تثار حول الإسلام والمسلمين.

الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات جاءت بهدف التواصل الفعال والتعريف بالإسلام وسط الجاليات المختلفة، والتي هي بحاجة ماسة إلى الجرعات الإيمانية، فقد نفذت الإدارة برامج تربوية ودعوية في خلال العام الحالي، وقد بلغ عدد المستفيدين من البرامج عشرات الآلاف من الوافدين، كما دخل (14)شخصا من غير المسلمين في الإسلام من الجنسيات الفلبينية والهندية والسريلانكية ومن الديانة المسيحية والهندوسية والبوذية.

كما نفذت الإدارة موائد إفطار الصائم في شهر رمضان المبارك للعام1436 هـ في إسكان العمال بعدد من الشركات وللجاليات المختلفة حيث وصل عدد الوجبات (10500) وجبة ساخنة كما وصل عدد المستفيدين من البرنامج بالدمام والخبر(4191) شخص من جميع الجاليات في المنطقة.

أوضح مدير إدارة شباب المستقبل الأستاذ محمد بن زيد الهلال بجهود الندوة العالمية للشباب الإسلامي في دعم البرامج التوعوية الميدانية للوافدين، التي تعينهم على فهم الإسلام وتعاليمه السمحة، وتمكنهم من التواصل المتميز مع المجتمع المسلم.

كما قدم شكره للشيخ محمد صداقت المشرف على البرنامج ومنسق الإدارة على جهوده المتميزة لإنجاح البرنامج.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الاسبوع الماضى

Sorry! No news for last week.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top