بمشاركة دولية واسعة وبحضور عربي وإسلامي كبير..نطلاق “المؤتمر العالمي الأول ” لإغاثة اليمن في إسطنبول
:  ١٧-٢٠١٥-أغسطس     : ١٢:٩ AM ١٤٠ 

world confrence

 

انعقد في مدينة إسطنبول التركية في 29-30شوال 1436هـ الموافق 14-15 أغسطس 2015م ، المؤتمر العالمي الأول  للإغاثة في اليمن تحت شعار “هم مني وأنا منهم” بمشاركة دولية واسعة لعدد من الهيئات الدولية والإقليمية، بتنظيم من اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي وعدد من المنظمات الإسلامية، منظمة التعاون الإسلامي، والندوة العالمية للشباب الإسلامي، والهيئة العالمية للمساجد، والاتحاد الإنساني للإغاثة.
وخاطب معالي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الجلسة الافتتاحية قائلا: ” لقد تولت طائفة فاجرة تخريب بلد الحكمة والعلم, وسعت لاختطاف البلد من أهله، فكان أن شردت آلاف الناس ومن بينهم العلماء والمعارضون لفكرهم الضال. ثم قيض الله لليمن دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لتحفظ لليمن دينه وكرامته واستقلاله. فالحمد لله على توفيقه, ونسأله أن يحفظ اليمن ويمن عليها بالأمن والاستقرار. 
وقال الوهيبي : خلال الأحداث الراهنة في اليمن، استنفَرت المنظماتُ الإسلامية والدولية- ومنها الندوة العالمية للشباب الإسلامي- وسائلها وإمكاناتها ومكاتبها لتخفيفِ معاناة الأشقاء ومساعدتِهم على تجاوز ما يواجهونه من أزمات. وفي أُتُّون المعارك كان الشباب يوزعون الطعام على المحاصرين في عدنٍ وتعزِ وغيرهما. كما كان الأطباء والممرضون – رجالا ونساء, بدعمٍ من المنظمات الإنسانية- يسعون لتشغيل المستشفيات لعلاج الجرحى والمرضى. ولقد كان بعضهم عرضة لإطلاق النار والاعتداء, ولكنهم صمدوا وصبروا, فكانت لهم العاقبة الحسنة ولله الحمد والثناء.
وأضاف: ” إنه ليسعد الندوة أن تساهم مع أخواتها من المنظمات الإسلامية والدولية والأممية في مساعدة الشعب اليمني على تجاوز هذه المحنة, ونحسب أن أوان حسمها قد اقترب بحول الله وأن العاقبة للمتقين, (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون). 
وفي ختام كلمته قدم الوهيبي الشكر الجزيلَ للحكومة التركية على مبادرتها الكريمة لاستضافة المؤتمر الأول للإغاثة في اليمن، وعلى ما قدمته الحكومة التركية الموقرة من تسهيلات كريمة للوفود المشاركة.
كما قدم  خالص الشكر والتقدير  لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولقوات التحالف  لما توليه من رعاية كريمة لقضية الشعب اليمني الشقيق والوقوف بجانب الأشقاء في اليمن في محنتهم. 
 

 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الاسبوع الماضى

Sorry! No news for last week.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top