تحت شعار " آفاق شبابية" الندوة العالمية بالشرقية تقييم ملتقى المبادرات الناجحة
:  ١٨-٢٠١٥-نوفمبر     : ٢٧:١٠ AM ١٣٠ 

aafaq shababia

 

 

أقامت الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمنطقة الشرقية ملتقى المبادرات الناجحة لأندية الندوة الشبابية ” انجاز 2″ تحت شعار ” آفاق شبابية” وذلك بقاعة الدكتور جمال سلاغور بالمكتب الإقليمي بالدمام .
وأوضح نائب المشرف العام للنشاط الداخلي الدكتور عبد الوهاب بن عبد الله الغامدي أن فكرة الملتقى تقوم على عرض للتجارب النوعية والممارسات الناجحة التي قامت بها أندية الندوة في حاضرة الدمام، مما يسهم في تحقيق التنافسية فيما بينها.
وأضاف “كانت التجارب في الملتقى وفق ٦ مجالات هي: ” تطوير ” وهي تجارب في تطوير فريق العمل بالنادي الشبابي،” إبداع “وهي تجارب في البرامج والمبادرات النوعية في النادي،” بناء “وهي تجارب في الارتقاء التربوي، و” تمكين” وهي تجارب في إشراك شباب النادي في التخطيط والإدارة، و” تميز “وهي تجارب إدارية أو مالية متميزة في النادي، و” عطاء ” وهي تجارب في تفعيل شباب النادي بالمشاركة المجتمعية .
مشيراً إلى أن هناك (17) تجربة استعرضتها الأندية من خلال أبعادها وفكرتها وأهدافها وأثرها ومتطلبات تحقيقها حتى يمكن نقلها بين الأندية وتطبيقها.
وقدم الغامدي شكر أسرة الندوة العالمية لكل الجهات الحكومية  والداعمة في المنطقة وعلى رأسهم أمير المنطقة الشرقية سمو الأمير سعود بن نايف على اهتمامه ومتابعته المستمرة لأنشطة وبرامج الندوة العالمية والتي تسهم في رعاية الشباب وحمايتهم من الأفكار الدخيلة والأخلاق المنحرفة وفق الكتاب والسنة، كما شكر فريق العمل والقائمين عليه .
واشتمل الحفل على معرض للمبادرات الناجحة في الأندية الشبابية، وعروض مرئية لها، وتشكيل لجنة لتحكيم المبادرات، من خلال مجموعة من المعايير منها : أن يكون العمل فكرته جديدة ومميزة، ونوعية المستفيدين، وضوح وكتابة الخطة وإدارة التنفيذ، والعمل الجماعي، واستمرارية العمل، وقابلية نقله وتنفيذه بأي مكان في المنطقة الشرقية، وأن يكون حل لمشكلة ما ” .
وفي ختام الحفل تم عرض تجربة شبابية كويتية، وإثرائها بالنقاش المستفيض، وتكريم المبادرات المتميزة.

 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الاسبوع الماضى

Sorry! No news for last week.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top