شارك مركز "الملك سلمان للإغاثة"تدشين موقعه الإلكتروني د. الوهيبي : لا تزال المليشيات الحوثية تحتل مكتب الندوة في صنعاء
:  ٢٠-٢٠١٥-أغسطس     : ٣٩:١١ AM ٨٠ 

salman center

 

 

استعرض معالي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح الوهيبي إحصاءات تقرير الأمم المتحدة لعام 2013م، التي أكدت أن عدد القتلى من العاملين في العمل الإنساني بلغ 155 فرداً، وفي عام 2014 بلغ 79 قتيلاً، غير المصابين البالغ عددهم 171 مصاباً، و460 مختطفاً، منهم من قتل ومنهم من أسيء التعامل معه.
وتناول الوهيبي بعض الإساءات التي يتعرض لها العاملون في العمل الإنساني، مشدداً على أهمية الصمود وتكاتف جميع العاملين في القطاع الإنساني، وضرورة تأمين الحماية للعاملين في هذا القطاع.
جاء ذلك خلال مشاركته في تدشين الموقع الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة  بنسخته التجريبية على شبكة الإنترنت، متزامنا  مع اليوم العالمي للعمل الإنساني في العالم.
ونوه الوهيبي بمركز الملك سلمان للإغاثة الذي يقدم عملاً جليلاً، عادّه خطوة مهمة في العمل الإنساني، ولا سيما أن دول مجلس التعاون الخليجي أكبر منطقة مانحة في العالم الإسلامي، لافتاً إلى أن المملكة تستحوذ على ثلاثة أرباع قطاع العمل الإنساني والخيري في الخليج، داعياً إلى خضوع العمل الإغاثي والإنساني للتنسيق، مؤكداً سعادته بقيام المركز بالمهمة، التي تابعنا جميعاً الأصداء الإيجابية له بعد تدشين فرعه في اليمن.
وذكر الوهيبي: أن «الميليشيات الحوثية لا تزال تحتل مكتب الندوة في العاصمة صنعاء، كما أخرجوا الأيتام الذين ترعاهم الندوة من المقر المخصص لهم»، داعيًا الأطراف الإنسانية والأممية كافة لتجريم هذه الأفعال وتأمين الحماية للعمل الإنساني.

 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الاسبوع الماضى

Sorry! No news for last week.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top