شملت 60 ألف عنوان ..الندوة العالمية ترسل مكتبات عربية متكاملة لجامعات أوغندا وجيبوتي وتنزانيا وتشاد
:  ١٧-٢٠١٦-مارس     : ٥٠:٨ PM ٣٧٠ 

 _g

 

 

 

 

في إطار مشروعها الخاص بنشر اللغة العربية ودعمها ومساندة أقسام اللغة العربية في الجامعات الإفريقية أرسلت الندوة العالمية للشباب الإسلامي (45.000) عنوان لجامعات تنزانيا وتشاد وأوغندا وجيبوتي.
وأشار الدكتور صالح الوهيبي الأمين العام للندوة إلى أن هذه المكتبات المرسلة مؤخراً قد تم توجيهها لجامعة الملك فيصل بتشاد وجامعة المسلمين في ميرقورو بتنزانيا وللجامعة الإسلامية بأوغندا ولجامعة جيبوتي.
وقال إنه سبق وأن أرسلت الندوة كميات مماثلة لجامعات نيجيريا والسودان وغنيا كوناكري وجيبوتي والسنغال وغانا وبنين وساحل العاج وجامعة الزهراء في تركيا.
وذكر الوهيبي بأن الغرض من إرسال هذه المكتبات لهذه الجامعات هو دعم برامج اللغة العربية في هذه الجامعات وتشجيعها للمضى قدماً في هذا الاتجاه. وأكد أن الندوة ومن خلال مشروعها الخاص باللغة العربية قد قامت بتأهيل أكثر من (25) أستاذاً جامعياً متخصصاً في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ووفرت أكثر من (150) جهاز حاسوب وماسحات ضوئية وآلات تصوير وأجهزة عرض ومكبرت صوت، بالإضافة إلى توفيرها كميات مقدرة من مناهج تعليم اللغة العربية. كما عقدت عدداً من الدورات المتخصصة في مجال تدريب أساتذة اللغة العربية في المدارس الثانوية والمعاهد العلمية في موريتانيا والسودان ونيجيريا وجزر القمر وبنين، ولدعم هذا المشروع وقعت الندوة أكثر من (12) مذكرة تفاهم مع عدد من الجامعات الإفريقية كان الغرض الأساس من كل ذلك هو نشر اللغة العربية وتميكنها وبسطها في أوساط المجتمعات المسلمة في إفريقيا جنباً إلى جنب مع اللغات العالمية الحية الأخرى.
وفي ختام تصريحه توجه معالي الأمين العام للندوة بخالص الشكر والدعاء والتقدير للجهات والشخصيات ودور المكتبات ومراكز البحث العلمي وللجامعات السعودية وللأسر التي ساهمت وتبرعت بهذه المكتبات الثمينة لصالح نشر اللغة العربية في إفريقيا.

 

 

 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الاسبوع الماضى

Sorry! No news for last week.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top