لجنة الإغاثة العاجلة في الندوة العالمية تعقد اجتماعها التاسع
:  ١٣-٢٠١٥-يوليو     : ٠٣:١ PM ١٠٠ 

tanfeezyat alyaman

 

 

عقدت اللجنة التنفيذية للإغاثة العاجلة في اليمن التابعة للندوة العالمية للشباب الإسلامي اجتماعها التاسع وذلك  منذ تشكيلها رسمياً  بقرار من قبل مجلس الإغاثة برئاسة معالي الأمين العام الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي، حيث كلفت هذه اللجنة بالإشراف والمتابعة على حملة الإغاثة العاجلة التي تقوم بها الندوة العالمية للشباب الإسلامي  في اليمن الشقيق.
وناقش ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻮﻥ ﺟﻤﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻀﺎﻳﺎ والتقارير ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺼﻠﺔ ﺑﺃﻭﺿﺎﻉ ﺍﻟﻨﺎﺯﺣﻴﻦ ﻓﻲ اليمن ﻭﺗﺘﻄﺮﻕ ﺍﻟﻨﻘﺎﺵ ﻟﻠﺼﻌﻮﺑﺎﺕ ﻭﺍﻟﺤﻠﻮﻝ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺨﺺ موضوع  ﺍﻹﻳﻮﺍء والإعاشة والمساعدات الطبية العاجلة وتوزيع السلال الغذائية على المناطق المستهدفة، كما ناقش الاجتماع تقرير عن المخيمات الإغاثية في المناطق الحدودية ﻭﺇﺟﺮﺍءﺍﺕ ﺘﺴﺠﻴﻞ اﻠﻨﺎﺯﺣﻴﻦ.
وﺧﺮﺝ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ ﺑﻤﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﻭﺍﻟﺘﻮﺻﻴﺎﺕ التي تدعو إلى مضاعفة الجهود لتقديم كافة أشكال المساعدات والغوث الإنساني للتخفيف من معاناة اليمنيين وإنقاذ ملايين الأرواح من آثار هذه الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني الشقيق.
وقال الأستاذ محمد بن حسين الصري، المدير التنفيذي للندوة ورئيس اللجنة التنفيذية لإغاثة اليمن، أنَّ اللجنة رصدت من خلال مكتب الندوة  بجيبوتي وداخل الأراضي اليمنية، المتطلبات التي يجب توفيرها للمخيمات، من أدوات ووحدات طبية، وطعام ومياه الشرب، والمولدات الكهربائية، والملابس.
وأوضح أنَّ لجنة الإغاثة العاجلة تعرب عن “قلقها البالغ” على سلامة المدنيين العالقين في اليمن، داعيًا إلى بذل قصارى الجهد لحمايتهم ومساعدتهم بالوصول إلى المناطق الآمنة التي يسهل استقبالهم بها وتوفير الحياة الآمنة لهم.
وأضاف “الصري” أنَّ اللجنة، تتابع بكل دقة كافة متطلبات اللاجئين بجيبوتي وتعمل على توفير كافة الاحتياجات من خلال فريق عمل ميداني، مشيرًا إلى أنَّ المخيمات ستكون على استعداد لاستقبال المزيد من الحالات خلال الفترة المقبلة.

 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الاسبوع الماضى

Sorry! No news for last week.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top