مكتب الندوة العالمية بتركيا ينفذ عدداً من المشروعات الخيرية
:  ١٣-٢٠١٥-أغسطس     : ٥٧:٩ AM ٢٣٠ 

turkish student

 

 نفذ مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بتركيا خلال شهر رمضان 1436هـ ، عدداً من المشروعات الخيرية منها توزيع السلال الغذائية على الأسر المحتاجة ومشروع إفطار الصائم، فقد تم تنفيذ ست إفطارات في كل من مدينة إسطنبول، والريحانية، ومدينة كلس (في مخيم  كلس1 وكلس 2) ومخيم حران، ومخيم يايلاداغي، حضرها أكثر من 600 صائم وصائمة من فلسطين، وسوريا، وإيران، ولبنان، ومصر، واليمن، والجزائر والعراق، وتركيا.
 ترافق ذلك مع إقامة برامج متنوعة توزعت بين محاضرات إيمانية، وصلاة التراويح، وجلسات سمر، وأنشطة رياضية للشباب، وتوزيع عدد من المطويات الدعوية وغيرها من المشروعات الخيرية التي تعود بالنفع والفائدة على الإسلام والمسلمين ومساعدة المحتاجين ومد يد العون والمساعدة لكل فقير محتاج.  
وأوضح المشرف على المكتب الأستاذ صايغن تتار قادر أن المشروع حقق أهدافه المنشودة من حيث تنمية روح الأخوة والمودة والألفة بين الشباب العربي المسلم، ورسم الفرحة وتعزيز أواصر الأخوة بينهم.
كما أقام المكتب مناشط خاصة بالطالبات بالتعاون مع جمعية الحكمة  للصداقة والتعاون بإستانبول حضرها أكثر من 150 طالبة من مختلف الجنسيات .
كذلك أقام المكتب خلال شهر رمضان دورة  أكاديمية بعنوان  ” معاً لنعش بالقرآن” استمرت لمدة أربعة أيام بالتعاون مع جمعية الحكمة، قدمها الدكتور سعد الكبيسي، كان لها صدى واسع بين أوساط الشباب تناولت المحاور التالية : تعامل المسلمين اليوم مع القرآن، القرآن بين القراءة والفهم والتدبر، آداب تلاوة القرآن، سبل تدبّر القراَن.

 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top