بتنظيم من الندوة العالمية للشباب الإسلامي…. فريق طبي سعودي يقيم قافلة جراحية للعيون في الكاميرون
:  ٢٦-٢٠١٨-يونيو     : ١٥:٢ PM ٤١١٤٠  5 years ago
> <

انطلقت فعاليات القافلة الطبية الــ(5)  لجراحة العيون التي تنفذها الندوة العالمية للشباب الإسلامي في مستشفى باماري بمدينة مروة الكاميرونية لمدة 14 يوماً في  الفترة من 7-21/10/1439هـ  الموافق 21/ 6- 5/7/ 2018 م. وشهدت القافلة إقبالاً كبيرًا من مرضى العيون كبارًا وصغارًا من أهالي المنطقة والمناطق المجاورة لمدينة مروة الواقعة في الشمال الكاميروني، وقد ضمت القافلة فريقًا طبيًا ممتميزًا من الشباب السعودي و متطوعين  من جمهورية مصر العربية من ذوي الخبرة في طب وجراحة العيون منهم 5 استشاريين و2 من  فني العمليات وصيدلي .

وقال مشرف القافلة الجراحية الدكتور( سمير بن محمد المنصوري ) استشاري جراحة العيون بكلية الطب  جامعة الملك سعود: أن القافلة تهدف إلى إجراء 350 عملية جراحية  للمياه البيضاء التي تنتشر في هذه المناطق ويعاني منها كثير من الفقراء الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العمليات الجراحية والعلاج.

يذكر أن الندوة تواصل قوافلها الطبية الجراحية في العديد من دول أفريقيا كان آخرها  المخيم الجراحي للعيون في تشاد حيث أجرت (337) عملية جراحية وأنجزت (600) كشفًا طبيًا وقدمت الدواء المجاني للمرضى المحتاجين الذين لا يقوون على العلاج وتكاليف العمليات الجراحية. 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top