2000 شاب هندي في خدمة الحجيج في المشاعر المقدسة
:  ١٢-٢٠١٥-أكتوبر     : ٤٨:١٠ AM ١٦٠ 

12102015 01

تحت مظلة (الندوة العالمية للشباب الإسلامي) وفرقها الشبابية التطوعية وللعام الخامس على التوالي انطلقت أعمال الفريق الهندي المكون من 2000 شاب من الجالية الهندية المقيمة بمكة وجدة في خدمة حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة.

وحسب ما أفاد أ. محمد بن هاشم الصمداني المشرف على الفرق الشبابية التطوعية بالندوة العالمية: بأن أعمال الفرق التطوعية تبدأ من استقبال الحجيج في المطار وإرشادهم في الصالات ومساعدتهم في التنقلات بين المشاعر وتقديم الخدمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى مستشفيات المشاعر وتقديم السقيا والمساعدات الغذائية.

ويضيف الصمداني بأن الندوة العالمية تهدف من خلال هذا العمل التطوعي إلى خدمة ضيوف الرحمن وفتح باب التطوع للشباب لنيل الأجر والثواب في هذا الموسم العظيم، وتفعيل الدور الشبابي في الحياة العامة ، وإيصال الخدمات لبعض الفئات من الجاليات المختلفة .

يذكر أن الندوة العالمية تعد هذا الفريق بالدورات اللازمة التي يتعرف منها على كيفية التعامل مع الحجاج واحتياجاتهم المتباينة وتيسر له المهمة عبر التصريحات والبطاقات والخطابات اللازمة لأداء مهمته.

 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top