الدكتور عبد الكريم العبد الكريم :قناة الرسالة شريك استراتيجي للندوة العالمية للشباب الإسلامي
:  ٠٩-٢٠١٥-أغسطس     : ٠٦:١٢ PM ٧٧٠  4 years ago
> <

jamboory

 

 

حل الدكتور عبد الكريم بن عبد الله العبد الكريم الأمين العام المساعد لشؤون الشباب في الندوة العالمية للشباب الإسلامي  ضيفًا على قناة الرسالة الفضائية في  برنامج الرسالة اليوم في فقرة  ( مميزون ) وذلك للحديث عن  نشاطات الندوة العالمية في مخيم الكشافة العالمي “الجامبوري العالمي ” الذي عقد مؤخراً في اليابان في الفترة من  12-23 من شهر شوال وحضره أكثر من 35 ألف مشارك من أكثر من 150 دولة.
وقال د. العبد الكريم إن قناة الرسالة شريك إستراتيجي مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي وسبق للندوة أن تشاركت مع قناة الرسالة في الكثير من المناسبات والنشاطات الشبابية كان آخرها مؤتمر الندوة العالمي الثاني عشر ” الشباب في عالم متغير ” الذي عقد بالمغرب في 29 يناير 2015م .
وأضاف:  أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي تحرص دائماً على المشاركة الفاعلة في الفعاليات الدولية ذات الطابع الشبابي من خلال برنامجها الخاص “التعريف بالإسلام” والذي حقق نجاحًا كبيراً في مناسبات دولية والتي كان آخرها المشاركة في منافسات كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010، والبرازيل عام 2014، وكأس أمم آسيا في أستراليا والتي أقيمت مطلع يناير من العالم الحالي، أيضا مسابقة المهارات الشبابية في البرازيل، وغيرها من المناسبات الشبابية الأخرى.
وتابع عبد الكريم قائلاً: شاركت الندوة في المخيم العالمي بعدد من الأجنحة المتميزة لصور الحرمين الشريفين، والخط العربي، ومنصة للعروض المتميزة، وجناح خاص بالبطاقات القيمية، والمطويات التعريفية بالإسلام، وعروض مرئية.
  وعن أهداف البرنامج قال الدكتور عبد الكريم ، أنَّ الهدف الأهم في مثل هذه المشاركات هو التعريف بالوجه الحقيقي للإسلام، وإبراز وسطيته، وقيمه السامية، ورسالته السماوية، ودفع الشبهات الملصقة به ظلماً وزوراً، كما أن هذه المشاركات تسهم في تعزيز قيمة التطوع، وذلك من خلال المشاركة الفاعلة من مجموعة شبابية من المملكة العربية السعودية ومن بعض الجمعيات الإسلامية في اليابان، وإكسابهم مزيداً من الخبرات في إدارة مثل هذه الفعاليات.
ووجه الدكتور عبد الكريم الشكر والتقدير لسفارة خادم الحرمين الشريفين في اليابان على ما وجدوه من تعاون وثيق، وتسهيل لمهمة الندوة في هذه المشاركة والتي تمثل وجها مشرقاً لبلاد الحرمين الشريفين، كما وجه أيضاً شكره وامتنانه لجمعية الكشاف المسلم الشريك الإستراتيجي في هذه الفعالية.
وفي ختام اللقاء شكر د. العبد الكريم قناة الرسالة الفضائية وقال أنها أسهمت بشكل كبير في خدمة العمل الخيري، ودعا رجال الإعلام والقنوات الفضائية  للتواصل مع الندوة العالمية وتغطية نشاطاتها وبرامجها الشبابية وسيجدون أبواب الندوة مفتوحة للجميع. 

 

 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top