الندوة العالمية تدشن أكبر ندوة علمية عن اللغة العربية في غينيا كوناكري
:  ٢٥-٢٠٢٣-يناير     : ٥٢:١٢ PM ٣٣٠  6 days ago
> <

يدشن مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في غينيا كوناكري غدا الخميس 26 يناير 2023 أول ندوة علمية للغة العربية على مستوى الدولة تضم أكثر من (100) مشارك من الباحثين والمحاضرين والمعيدين والمعلمين من أقسام اللغة العربية في الجامعات الحكومية والأهلية في غينيا.

وتركز الندوة عبر محاورها وأوراق عملها على المشكلات الأساسية والتحديات التي تعترض طريق المؤسسات الجامعية في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ، ومن المقرر أن تنتهي الندوة بتوصيات تقنن اللغة العربية كلغة أجنبية منصوص عليها في قانون الدولة، ووضع مقترحات تنظم العلاقة بين مؤسسات التعليم الجامعي التي تدرس اللغة العربية ووزارة التعليم في غينيا كوناكري في الجوانب القانونية والتنظيمية والإجرائية، كما ترصد مشكلات التعلم والتعليم للناطقين بغير العربية واقتراح الحلول العلمية لها.

وأشار مدير مكتب الندوة في غينيا كوناكري د. محمد مختار جالو إلى أن الندوة يصاحبها دورة تدريبية لرفع وتأهيل قدرات المشاركين على المهارات اللغوية، وسيتم تكريم الشخصيات والجهات التي كان لها إسهام ودور ملموس في تعزيز ونشر اللغة العربية، وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم لجهوده الملموسة ودعمه للجامعات والمؤسسات التعليمية في تعليم اللغة العربية.

وأثنى جالو على جهود المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا في دعم البرامج والأنشطة التي تهدف إلى نشر العربية وتروج لذيوعها في البيئات والمجتمعات الناطقة بغيرها، مما أسهم في نشر اللغة والثقافة العربية ومد جسور التواصل بين العالم العربي وغيره من البلدان.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top