الندوة العالمية تدشن مركزًا جامعًا في قيرغيزيا وتحقق حلم الأهالي
:  ٠٣-٢٠٢١-مارس     : ٢٤:٨ AM ١٣٣٠  1 month ago
> <

نفذ مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في جمهورية قيرغيزيا مؤخرًا مركز الشيخين في منطقة تيداريف بمحافظة جلال آباد والذي يضم مصلى للرجال وآخر للنساء ومدرسة قرآنية، حيث يخدم عددًا كبيرًا من سكان وأهالي المنطقة يصل عددهم ما يزيد عن (18.000) ألف نسمة.

وجاء الافتتاح في حفل كبير بهيج ضم الآلاف من أبناء المنطقة وسكانها وعددًا من المسؤولين ورجال الدولة وعلى رأسهم محافظ جلال آباد وثلاثة من أعضاء البرلمان القرغيزي وهم (مقصد آيتميرف – تورباي ذوالفقاروف – تازابيك إكراموف) ونائب سماحة المفتي (نعمة الله جينبيكوف) وممثل مجلس علماء قيرغيزيا (تاج الدين بايتوف).

وتأتي هذه الحفاوة الشعبية والرسمية نظرًا لأهمية المشروع وكونه يمثل معلما حضاريا لدى الأهالي ويحقق حلمًا يراودهم لإقامة مثل هذا المركز الجامع بديلا لمسجد قديم ذو مساحة صغيرة، فاستطاعت الندوة العالمية بفضل الله تعالى أن تقيم مكانه هذا الصرح الشاهق الذي يفي بطموح الأهالي ويأتي في إطار دعمها للمراكز والمجمعات التي تقدم خدمات متعددة للمجتمع القيرغيزي.

وأشاد مدير مكتب الندوة في قيرغيزيا بالعطاء السخي المتواصل للمملكة حكومة وشعبا، وأكد أن المكتب يواصل جهوده في إنشاء وتشييد هذه المراكز التي يستفيد منها المجتمع القيرغيزي تعليميًا وتوعويًا حيث بلغ عدد ما أقامته الندوة من مراكز في العام الماضي 2020م (7) مراكز في مناطق متنوعة من البلاد.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top