الندوة العالمية ترعى الأيتام في كينيا وتوفر لهم الرعاية التعليمية والصحية
:  ٠١-٢٠٢١-مارس     : ٥٨:١ PM ٣٦٣٠  5 months ago
> <

قام مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في كينيا بدعم الميزانية التشغيلية لمركز السبيعي للأيتام، بمدينة إسيولو التي تبعد عن العاصمة نيروبي بـ (275)كم.

ويضم المركز الذي أقامته الندوة جميع مراحل التعليم على المنهج النظامي لوزارة التربية والتعليم إضافة إلى مناهج التربية الإسلامية واللغة العربية، ويتكون من (11) فصلا تعليميًا ومبنى إداريًا ومقراً يأوي (400) يتيم ويتيمة، ودارًا لتحفيظ القرآن الكريم ومسجدًا كبيرًا يسع نحو (1000) مصلي وبه قسم خاص بالسيدات ويستفيد منه سكان المنطقة رجالا ونساءًا

ويهدف المركز إلى تحقيق التكافل الاجتماعي وتوفير الرعاية الصحية والتعليمية والتربوية للأيتام، وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم من خلال إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في العديد من البرامج الرياضية والثقافية.

وتُواصل الندوة العالمية دعمها لمسيرة التعليم خاصة من خلال إنشاء المعاهد والمدارس والجامعات والمراكز، ورعايتها للأيتام الذين لا يجدون لهم العائل والمعين بعد الله. وتسعى الندوة إلى رعايتهم ليصبحوا نماذج صالحة تنفع مجتمعاتهم وأوطانهم.

وبدوره ثمن مدير مكتب الندوة العالمية في كينيا جهود المملكة حكومة وشعبًا في خدمة العمل الإنساني ودعم البرامج الخيرية التي تحتاجها كثير من الشرائح الفقيرة في العديد من البلدان والمناطق.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top