الندوة العالمية تفتتح مركز النور بإندونيسيا
:  ١٥-٢٠١٦-مارس     : ٤١:١١ AM ١١٩٠  4 years ago
> <

alnoor markaz

 

 

 

افتتح مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بإندونيسيا مؤخراً مركز النور بمنطقة “تاسيكملايا” في جاوى الغربية، وقد دشن الدكتور صالح اليوسف عضو الهيئة الشرعية للندوة بالمنطقة الشرقية المركز في حفل حضره لفيف من الشخصيات الرسمية والشعبية بالمنطقة، بحضور المتبرع ببناء المركز الشيخ عبدالله العجيان، و الأستاذ نبيل قاضي مدير مكتب الندوة بالأحساء، ومحمد العويس،وحضره من الجانب الحكومي النائب الثالث لسكرتير منطقة جاوى الغربية.
وفي حفل الافتتاح الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم، ألقى مدير مؤسسة معهد تشيانسور التي شيدت المركز السيد رمرم منصور كلمة شكر فيها الندوة العالمية على العطاء المتواصل والجهد المبارك في بناء هذه المنارة الإسلامية في المنطقة، وقال رمرم إن: المعهد تأسس في عام 1911م. ولكنه للأسف توقف إبان مرحلة الاستعمار الياباني وأعيد ترميمه للمرة الثانية في عام 2010 م.
من جهته عبر المتبرع عن سروره بهذه المناسبة متمنياً أن يستفيد الجميع من مركز النور حتى يصبح منارة تنير العقول والأفئدة. من جانبه تحدث فضيلة الشيخ صالح اليوسف عن فضل عمارة المساجد والمراكز العلمية وقدم شكره الجزيل لمن ساهم في هذا الصرح الشامخ وقفا وتشييداً .. ودعا لهم بالأجر والثواب.
يشار إلى أن المركز يحتوي على مسجد كبير بمساحة 15 x 15 م2 وقاعة محاضرات ، و 8 غرف للفصول الدراسية و 4 غرف للسكن، ومطبخ، وغرفة للإدارة ومكتبة ، و4 دكاكين، وعدد طلاب المرحلة الابتدائية 120 طالباً و 130 طالباً في برنامج تحفيظ القرآن. ويضم سكن المعهد 31 طالبا.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top