الندوة العالمية تقيم القافلة الطبية السابعة لجراحة العيون في الكاميرون
:  ٠٥-٢٠٢٢-أكتوبر     : ٢١:١ PM ١٥٣٠  1 month ago
> <

نفذ مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في الكاميرون برنامج القافلة الطبية السابعة لجراحة العيون في مدينة ماروا بأقصى الشمال الكاميروني في الفترة من 30 سبتمبر إلى 12 أكتوبر الجاري بالمستشفى الإسلامي بباماري.

وتضم القافلة سبعة أطباء متخصصون في علاج وجراحة العيون.

واتخذ المكتب كافة الترتيبات الرسمية اللازمة لقيام القافلة بمهامها على الوجه المطلوب. حيث قام بإشعار السفارة السعودية في الكاميرون بالقافلة واستصدار ترخيص وزارة الصحة وطلب التأشيرات للوفد من سفارة الكاميرون في الرياض وإبلاغ مفوضية وزارة الصحة والمستشفى المعني وشراء الأدوية وشحنها إلى المستشفى.

وشرع الأطباء فور وصولهم إلى زيارة ميدانية للمستشفى وإعداد الأدوية ومعاينة الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية وأجروا في اليوم الأول (62) معاينة طبية و(11) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء للمرضى.

وأشار مدير مكتب الندوة في الكاميرون د.عبد الكريم أبو يريما إلى أن المدينة تقع في أقصى شمال الكاميرون وتعد من المناطق التي يكثر فيها داء المياه البيضاء ويحتاج سكانها للعديد من هذه القوافل الطبية حتى تعيد الرؤية والإبصار للكثيرين من الأهالي الذين لا يستطيعون دفع تكلفة العلاج لظروفهم المادية وعدم توفر الرعاية الطبية اللازمة.

وثمن د.أبويريما الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا وفريقا طبيا في دعم هذه البرامج الإنسانية التي يحتاجها المواطن الكاميروني.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الاسبوع الماضى

Sorry! No news for last week.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top