بالتعاون مع المراكز الإسلامية… الندوة العالمية في البرازيل تعقد الملتقى الشبابي الثالث للمسلمين الجدد والأقليات
:  ٢٥-٢٠١٧-مايو     : ٠٧:٥ PM ٩٧٤٠  3 years ago
> <

أقام مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في البرازيل وبالتعاون مع المراكز الإسلامية في شمال البرازيل الملتقى الشبابي الثالث للمسلمين الجدد والأقليات الإسلامية في الفترة من 19 إلى 21/05/2017م، وقد حضر الملتقى أكثر من 90 شاباً وشابة من 7 ولايات في مناطق فيرادي سانتانا – سلفادور – باهيا.

حضر اللقاء مدير مكتب الندوة علي أحمد عبدوني ونائب المدير أحمد مظلوم وداعية الندوة في السلفادور عبد الحميد أحمد، كما حضر اللقاء رئيس المركز الإسلامي في السلفادور ويلتون جوزي كافالو ورئيس المركز الإسلامي في سيرجيبي مصطفى لطف الرحمان ورئيس المركز الإسلامي في ناتال محمد توفيق، وعدد كبير من المسلمين الجدد من مدينة إيتابايانينيا ومدن أخرى.

ذكر ذلك مدير مكتب الندوة في البرازيل على أحمد عبدوني الذي قال: إن هذا الملتقى يوضح أهداف الندوة التي تحرص دائماً على تعليم الشباب وتثقيفهم والتركيز على الاعتدال والوسطية ونشر تعاليم الإسلام من خلال الأخلاق والالتزام والكلمة الطيبة.

وقد اشتمل برنامج الملتقى على المحاضرات التالية: العلم ومكانته في الإسلام – أركان الإيمان – أثر الإيمان في حياة المسلم- العبادة معناها ومفهومها – العبادات وشملت الطهارة والوضوء ونواقضه والصلاة وأركانها وشروطها- المرأة ومكانتها في الإسلام وما يجب عليها في بلاد الاغتراب – الأذكار وأهميتها وبعض معانيها.

و في ختام الملتقى دار حوار بين المشاركين وممثل الندوة حول الشبهات التي تطرح لأن معظم المشاركين من أساتذة الجامعات حديثي الإسلام ومنهم قسيس سابق وبعض المثقفين وطلبة جامعات.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top