بالشراكة مع الندوة العالمية وتحت شعار( نصنع ذاتاً )ملتقى الازدهار الشبابي (بناء 2) يختتم فعالياته الصيفية
:  ١٥-٢٠١٥-يوليو     : ٤٧:١ PM ١٠٠  4 years ago
> <

 

 

 

                   
بنجاح مبهر وتواجد جماهيري عريض، اختتم ملتقى الازدهار الشبابي الصيفي فعالياته يوم الاثنين 19/9/1436هـ  والذي أقيم بالشراكة مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي، واحتضن الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والمسابقات المبتكرة، والدورات التدريبية، وبرامج تطوير الذات، والزيارات العلمية، والأعمال التطوعية. 
وبلغ إجمالي عدد المستفيدين من البرنامج 2470 طالباً.
وقد حضر الحفل الختامي للملتقى الأمين العام المساعد لشؤون الشباب بالندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور عبد الكريم بن عبد الله العبد الكريم وكرم الفائزين.
وقد أشاد د. العبد الكريم بالملتقيات الصيفية باعتبارها  ترسيخ لقيم الدين والوطنية وتنمي في الشباب حب الخير والعمل التطوعي والتنافس الشريف بين أبناء اليوم ورجال المستقبل.
 وأكد  بأن الندوة العالمية  تسعى إلى تكثيف الجهود الرامية لإتاحة الفرص لعدد أوسع من الأطفال والناشئة والشباب للمشاركة بأنشطة متنوعة ومميزة خلال فترة الصيف تسهم في بناء وتعزيز قدراتهم وتحفزهم على الإبداع بالشكل الذي يقوي فيهم العزائم على العمل والنهوض بمملكتنا العزيزة. 
وقال العبد الكريم:إن هذه الفعاليات هي من النماذج الحية التي تقدمها الندوة لاحتضان الشباب في إجازاتهم الصيفية لتنتقل بهم إلى مستقبل واعد – بإذن الله – بالتعاون مع الأندية الصيفية ، مشيراً إلى أن هذه البرامج وأمثالها ما هي إلا خطوة تحتاج إلى جهود جماعية حكومية وأهلية. 
ولفت د. عبد الكريم إلى أن الأندية الصيفية التي ترعاها الندوة هي إحدى القنوات التي تستوعب بها الطلاب وطاقاتهم صيفاً، وذلك بهدف توطيد مبادئ الشخصية الإيجابية، وترسيخ قيم ومفاهيم الانتماء والولاء لهذا الوطن العزيز، وحمايتهم من الآثار التي تفرزها السلوكيات السلبية في فترة الإجازة الصيفية من خلال دعمهم بالبرامج المفيدة، وتعزيز طاقاتهم وقدراتهم بالصورة الإيجابية، فضلاً عن أنها تتيح لهم أجواء ثقافية وترفيهية تجعل من وقتهم مزيجاً من الفائدة والمرح والتحصيل، وذلك من خلال ما تقدمه من محاضرات تربوية، ودورات تدريبية وبرامج ثقافية واجتماعية ورياضية. 

 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top