برعاية وزير الصحة التشادي ..اللجنة الطبية بالندوة تنظم المخيم الجراحي الأول بجمهورية تشاد
:  ٢٩-٢٠١٥-ديسمبر     : ٤٨:٧ PM ١٥٠٠  4 years ago
> <

chad camp

 

 

 

نظّمت اللجنة الطبية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي مخيمها الجراحي الأول في جمهورية تشاد في الفترة من 12-23/12/2015م في العاصمة التشادية ” أنجمينا ” واحتضنه مستشفى “الحرية” وذلك بحضور معالي وزير الصحة التشادي الدكتور حسين مسار الذي احتفى بالطاقم الطبي المشارك في المخيم الجراحي، وشكر الندوة العالمية على جهودها الخيرة في تقديم يد العون والمساعدة للفقراء في مختلف البرامج التنموية الفاعلة ومساعدة ذوي الحاجات وخاصة في البرامج الصحية والإغاثية في جمهورية تشاد. كما شكر معالي الوزير الطاقم الطبي على جهودهم الإنسانية الكبيرة ودعاهم إلى الاستمرار في مثل هذه البرامج والأنشطة وتمنى لهم والتوفيق السداد.
وقد استمر المخيم الجراحي لمدة (8)  أيام متواصلة  وأكثر من مائة ساعة عمل، حيث تم تنفيذ وإجراء ( 190) عملية جراحية تكللّت جميعها بالنجاح والحمد لله استفاد منها (2,000) مريض، وشملت جراحة العظام والتجميل والغدد الصماء وغيرها. وتم صرف أكثر من 900 كجم من الأدوية والمستلزمات الطبية على المرضى .
وتكون الفريق الطبي من (11)  طبيباً في مختلف التخصصات من استشاريين وفنيين برئاسة الدكتور علاء بن صلاح عبد الجبار، استشاري جراحة القولون، وبإشراف من المدير التنفيذي للجنة الطبية أ. إبراهيم جمعان الجرمي.
وعَبَّر المستفيدون من خدمات المخيم الطبي عن شكرهم وتقديرهم للندوة العالمية  وللأطباء والمشرفين على المخيم الطبي، والإحساس بمعاناتهم الإنسانية. 
يذكر أن هذه البرامج والفعاليات الطبية من الأنشطة التي تقوم بتنفيذها الندوة بصفة مستمرة في عدد من الدول والمجتمعات في أفريقيا.

 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top