بمشاركة السفير الياباني والسفير النيجيري و (100) دبلوماسي دورات لتعليم اللغة العربية بمقر الندوة العالمية‎‎
:  ٢٦-٢٠٢٢-يناير     : ١٢:٩ AM ١٨٤٠  3 months ago
> <

بمشاركة السفيرين الياباني والنيجيري ومايقارب من (١٠٠) مشارك ومشاركة من أعضاء السلك الدبلوماسي العاملين في السفارات بالعاصمة الرياض، حضروا للتسجيل في دورة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها التي تنظمها الندوة العالمية للشباب الإسلامي بداية من الأسبوع المقبل ضمن نشاطاتها الثقافية، وعنايتها بنشر اللغة العربية وتعزيز النطق بها.

وقدم المسجلون بالدورات شكرهم للندوة العالمية وتقديرهم لجهودها في إتاحة الفرصة لتعلم اللغة العربية مجاناً، والتدريب على إتقان نطقها والتعرف على فنونها واسرارها.

وتشمل الدورة توفير الكتب التعليمية والوسائل المعينة على إتقان العربية وتدريس مهارات الاستماع والكلام والقراءة والكتابة بطريقة تكاملية، إضافة إلى تقديم “ثقافة اللغة” للدارسين من خلال نصوص حوارية وقرائية جذابة وشيقة، ويُزود المشاركون بكتيبات تحتوي على الحروف الهجائية وطريقة قراءتها وكتابتها، والتدريب على قراءة النصوص الطويلة والاهتمام بالإملاء.

وكانت الندوة العالمية قد بدأت في تنظيم دورات تعليم اللغة العربية للدبلوماسيين (غير الناطقين بها) في عام 1424هـ، وتخرج منها العديد من الدبلوماسيين الذين يمثلون جميع قارات العالم، ومن ديانات وجنسيات متعددة.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top