تباحث معهم إدراج التمور الوطنية بالسلة الإغاثية .. الأمين العام يلتقي وفداً من المركز الوطني للنخيل والتمور
:  ٠٤-٢٠١٦-فبراير     : ٤٠:٨ PM ١٠٣٠  4 years ago
> <

tumoor

 

 

 

استقبل معالي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي بمكتبه بالأمانة العامة في الرياض بوفد من المركز الوطني للنخيل والتمور مكون من أ. سمير قباني والمهندس ناصر الزكري عضوا مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المكلف أ. عبد الله صباح.
ورحب د. الوهيبي في مستهل اللقاء بالوفد الزائر وتبادل الجانبان الأحاديث الودية ثم قدم لهم معاليه شرحاً مفصلا عن الندوة العالمية ونشأتها وأهدافها وبرامجها والمشروعات التنموية والدعوية والإنسانية التي تقوم بها.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون فيما يتعلق بتفعيل وتطوير تسويق التمور الوطنية بهدف إدراجها كعنصر أساسي ضمن السلال الغذائية الإغاثية التي تقدمها الندوة العالمية في الداخل والخارج لما تمثله من قيمة غذائية عالية ودعمًا لهذا القطاع الحيوي الذي يعمل فيه شريحة واسعة من المواطنين، بالإضافة إلى تعزيز دعم الصناعات التحويلية القائمة على مشتقات التمور، وتنويع مصادر الدخل والسعي لاستحواذ المنتجات الوطنية بكافة أشكالها على أكبر حصة ممكنة من تلك المعونات الإغاثية .
وقد أعرب معالي الأمين العام للندوة عن تقديره لجهود المركز، مبديًا اهتمام واستعداد الندوة للتعاون مع المركز الوطني للنخيل والتمور في هذا الإطار، حيث تم الاتفاق على آلية العمل المطلوبة سعيًا لتحقيق تلك الأهداف.
هذا وتعتبر المملكة العربية السعودية من أهم دول العالم في إنتاج التمور بـ 1.2 مليون طن سنوياً و بـ 400 صنف تمور.

 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top