حجاج الندوة العالمية يبدؤون برنامجهم الثقافي بزيارة آثار مكة المكرمة
:  ٢٠-٢٠١٥-سبتمبر     : ٢٥:٢ PM ٤٦٠  4 years ago
> <

200920152

 

قام ضيوف الندوة العالمية للشباب الإسلامي من حجاج قارة أفريقيا لحج هذا العام 1436هـ بأول نشاطاتهم الثقافية منذ وصولهم إلى مكة المكرمة حيث زار الوفد جميع آثار مكة المكرمة الدينية والتاريخية المرتبطة بالسيرة النبوية ‏وعصر الخلفاء الراشدين، وتتبعوا آثار التاريخ الإسلامي منذ ظهور ‏رسالة الإسلام الخالدة وسيرة الرسول صلى الله عليه ‏وسلم والخلفاء ‏الراشدين.

وعبر ضيوف الندوة العالمية من حجاج أفريقيا عن سعادتهم الكبيرة بزيارة معالم مكة المكرمة والاستمتاع برؤية المقدسات الاسلامية، وثمنوا حرص حكومة المملكة العربية السعودية على خدمة
المقدسات الإسلامية وتسهيل زيارتها على المسلمين، وأكدوا أن المملكة كبلد إسلامي كبير يضم مقدسات الإسلام التي يتطلع الملايين من المسلمين لزيارتها والتشرف بزيارة الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة، والوقوف على آثار التاريخ الإسلامي.

وأشاد الضيوف من خلال مشاهداتهم بجهود المملكة في خدمة الشريعة الإسلامية والتي تعد أنموذجاً حقيقياً للدولة المعتدلة المؤمنة برسالتها القادرة على إعادة الهيبة والمكانة المرموقة للإسلام بما تمتلكه من مقومات علمية وثقافية وإرث تاريخي تليد.

كما عبر ضيوف الندوة عن شكرهم وتقديرهم لهيئة أثار مكة المكرمة ممثلة في شخص الأستاذين الكريمين عبد العزيز بخش وعبد الله العتيبي الذين قدما شرحاً وافياً عن كل آثار مكة المكرمة الدينية والتاريخية.

هذا ويبلغ عدد ضيوف الندوة 100 حاج يشكلون نخباً مختارة من سبع دولة من دول قارة أفريقيا هي كينيا ويوغندا وتنزانيا وبوروندي ورواندا والكنغو برازافيل والكنغو كينشاسا.

 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top