في مشاركته بحلقة نقاش في مجموعة المجتمع المدني العشرين الأمين العام للندوة العالمية د. صالح الوهيبي: مجالات العطاء الإسلامي يمكن الاستفادة منها في ظل إخفاق كثير من نظم الاقتصاد العالمي
:  ١٣-٢٠٢٠-أكتوبر     : ٣٠:٩ AM ١٤٩٠  1 month ago
> <

شارك الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي د. صالح الوهيبي في الندوة التي أقامتها مجموعة المجتمع المدني العشرين (C20 civil society) التي انعقدت يوم السبت الماضي 2020/10/10م بمناسبة انعقاد مجموعة العشرين G20 في الرياض التي تسعى إلى تعزيز دور القطاع الخيري في الجهود المبذولة لمعالجة الفقر والتلوث البيئي.

وجاءت الندوة تحت عنوان (حلول مبتكرة لتنمية احتياجات التنمية العالمية: تسخير قوة العمل الخيري الإسلامي والزكاة)

‏Innovative Solutions for Addressing Global Development Needs: Harnessing the power of Islamic Philanthropy & Zakat

حيث أشار الوهيبي إلى أهداف الندوة العالمية في التعريف بالعطاء الإسلامي ومجالات الاستفادة منه وتوظيفه لصالح البشرية بعد أن أخفقت نظم كثيرة جربها العالم من اقتصاد حر ونحوه.

ونوه بأن الندوة ساهمت في إيصال الزكوات وإنفاقها على الفقراء وغيرهم ممن تعرضوا للأزمات والكوارث، وأنها عنيت بتطوير الجمعيات الإسلامية بتوفير برنامج للعضوية والتدريب المستمر ودعمها بالخبرة والمساعدات العينية والمالية. وأشار إلى أهمية التطوع وفتح مجالات له ليتمكن الشباب والشابات من خدمة المستفيدين وتطوير مهاراتهم في التواصل وخدمة الناس.

وأشار إلى أن حلقة النقاش تطرقت إلى أهمية الزكاة والصدقات والأوقاف في دعم المجتمعات وسد احتياجات المستفيدين وتحقيق برامج التنمية المستدامة.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top