لدى زيارته لجمهورية قيرغيزيا الأمين العام للندوة العالمية يفتتح مشروعات جديدة ورئيس جمهورية قيرغيزيا يؤكد على متانة العلاقة بين المملكة وبلاده‎‎
:  ٠٢-٢٠٢١-نوفمبر     : ٥١:٩ AM ٦٧٠  3 weeks ago
> <

قام الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي د. صالح بن سليمان الوهيبي يرافقه الأمين العام المساعد للشؤون التنفيذية د. صالح بن إبراهيم بابعير بزيارة لجمهورية قيرغيزيا للمشاركة في افتتاح عدد من المشروعات ومتابعة أعمال ومناشط وإنجازات مكتبها في العاصمة بشكيك.

وحفلت الزيارة بالكثير من الأنشطة والفعاليات ولاقت اهتماماً وصدى واسعين من قبل قطاعات الدولة المختلفة، كان أبرزها مشاركة فخامة رئيس جمهورية قيرغيزيا (صادر جباروف) في افتتاح مركز الإخاء الإسلامي الذي شيدته الندوة، حيث أثنى فخامته على جهود الندوة ودورها في تمتين العلاقة بين المملكة وبلاده.

كما التقى الأمين العام للندوة عدداً من الوزراء والمسؤولين وأكدوا أهمية مواصلة التعاون المشترك بين الندوة والمؤسسات الرسمية بقيرغيزيا، وأثنى الوزراء والمسؤولون على الجهود المتواصلة في دعم المشاريع الإنسانية الهادفة والمفيدة للمجتمع القيرغيزي، والتي كان من بينها وضع حجر الأساس لمركز جديد لمعهد نور القرآن الكريم في منطقة آق بوسوغة إضافة للمعهد الرئيسي في مدينة كرابالتا.

على الصعيد نفسه، قام وفد الندوة بزيارة المؤسسات والشخصيات الدينية البارزة في البلاد، حيث أشادوا بدور الندوة الرائد في العمل الإنساني والشبابي.

كما زار الأمين العام والوفد المرافق له سفارة المملكة العربية السعودية بقيرغيزيا والتقوا خلالها بسفير خادم الحرمين الشريفين إلى قرغيزيا، والذي رحب من جانبه بالوفد الزائر. حيث أكد الطرفان الدور الإنساني الرائد للمملكة ووجها المشرق في كثير من دول العالم.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top