لرعاية الطلاب وتعزيز تعليم اللغة العربية: الندوة العالمية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة “آدم بركة” في تشاد
:  ٢٠-٢٠٢٣-فبراير     : ٣١:١١ AM ٤٣٦٠  1 year ago
> <

وقّعت الندوة العالمية للشباب الإسلامي ممثلة في أمينها العام معالي د.صالح بن سليمان  الوهيبي مذكرة تفاهم مع جامعة آدم بركة بجمهورية تشاد ممثلة في رئيسها د. محمد صالح يعقوب والتي تنص على إسهام الندوة العالمية في تطوير مناهج اللغة العربية والحضارة الإسلامية وإقامة الملتقيات الثقافية والتوعوية لصالح الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة مصحوبة بالدورات التأهيلية والتدريبية وإقامة الملتقيات والبرامج الثقافية والتوعوية، كما تقوم بتطوير المكتبة المركزية ومدها بالمراجع والمصادر العلمية المتعلقة باللغة العربية والدراسات الإسلامية، والإسهام في معالجة قضايا الطلاب والطالبات بتفعيل الأنشطة الطلابية والثقافية بما يخدم الأهداف المشتركة للجانبين.

ونصت الاتفاقية على إسهام الجامعة في تسهيل أعمال الندوة العالمية من خلال مكتبها في تشاد والترخيص لمشروعاتها وبرامجها وتذليل المصاعب التي تواجهها، وتحقيق استفادة الطرفين من كل ما يصدر عنهما من أعمال فكرية وثقافية ومطبوعات ودوريات تحقق الإفادة للطلاب والدارسين.

وثمن مدير مكتب الندوة العالمية في تشاد د. محمد البشير جهود المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا في تقديم الدعم والعون للبرامج الشبابية التي تقدمها الندوة العالمية وتفيد بها الشباب، وذكر أن الاتفاقية تهدف إلى العناية بهم وتوفير المناخ الملائم لنموهم فكريًا وسلوكيًا والارتقاء بقدراتهم ومواهبهم لتحقيق التميز المنشود.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top