منتدى الإعلام الجديد يوصي "بابتكار تطبيقات جديدة ومميزة تنافس تطبيقات التواصل الاجتماعي العالمية" اختتمت يوم الجمعة الماضي فعاليات المنتدى الشبابي الدولي الأول للإعلام والذي نظمته الندوة العالمية للشباب الإسلامي تحت شعار"أثرا لإعلام الجديد في تشكيل قيم
:  ٠٥-٢٠١٦-أبريل     : ٤٤:١٠ AM ٤٥٣٠  4 years ago
> <

khitam almuntada

 

 

 

اختتمت يوم الجمعة الماضي فعاليات المنتدى الشبابي الدولي الأول للإعلام والذي نظمته الندوة العالمية للشباب الإسلامي تحت شعار”أثرا لإعلام الجديد في تشكيل قيم الشباب” واحتضنته مدينة اسطنبول بجمهورية تركيا، خلال الفترة من يوم الخميس 31 / 3 إلى يوم الجمعة 1/ 4 /2016 الموافق 22- 23 / 6 /1437هـ، و شارك فيه أكثر من 180شاباً من المهتمين بالإعلام الجديد من 35 دولة عربية وإسلامية، كما شارك فيه نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجالات الإعلامية المختلفة.
وقدتم خلال المنتدى استعراض 29 بحثاً وورقة عمل احتوت دراسات ميدانية وتجارب عملية قدمها الخبراء والشباب المشاركون،كما أقيمت خمس دورات تدريبية متزامنة في مجالات إعلامية مختلفة لتلبية اهتمامات المشاركين المتنوعة،وقد تداول المشاركون في مداخلاتهم العديد من الأفكار والآراء والمقترحات التي أثرت جلسات المنتدى، وخرج المشاركون بجملة توصيات من أبرزها :
– تقديم خالص الشكر والتقدير لدولة مقر الندوة العالمية للشباب الإسلامي، المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وتقديم جزيل الشكر والامتنان لجمهورية تركيا على إتاحتها إقامة هذا المنتدى على أرضها الغالية.
-تقديم خالص الشكر والتقدير للندوة العالمية للشباب الإسلامي، لتنظيمها هذا المنتدى، والذي يأتي في سياق رسالتها وأهدافها الرامية إلى مواكبة اهتمامات الشباب والعناية بهم.
– تكوين شراكات فاعلة بين القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع الخيري ف بإطلاق مبادرات تعزز القيم لدى الشباب عبر منصات الإعلام الجديد، تساهم في تحقيق الأمن الفكري والحصانة من الغلو والتطرف ومن تذويب الهوية والإلحاد.
– تبني إنشاء رابطة مهنية متخصصة في الإعلام الجديد، تحتضن العاملين في ميدانه، ترعى مواهبهم وإبداعاتهم وتعززها، وتقدم لهم الاستشارات والدعم.
– تبني إنشاء مراكز متخصصة تهتم بالدراسات والأبحاث في مجالات الإعلام الجديد وتأثيراته على الشباب والمجتمع.
-حث العاملين في مجال الإعلام الجديد بالاهتمام بالجوانب التالية:
– الجودة والاحترافية في إنتاج الأعمال الإعلامية.
-الاهتمام المستمر بتطوير المحتوى الإعلامي لصفحاتهم وحساباتهم.
-الاستخدام المسؤول لوسائل الإعلام الجديد وإجراء المزيد من الدراسات للحد من ظاهرة الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي.
-السعي لابتكار تطبيقات جديدة ومميزة تنافس تطبيقات التواصل الاجتماعي العالمية.
-التركيز على أفلام ومسلسلات اليوتيوب لأثرها الكبير في تشكيل القيم لدى المستهدفين.
– الاهتمام بتأهيل كتاب في مجال السيناريو.
-صناعة نجوم شبابية مؤثرة في اليوتيوب.
– تكريس فكرة قالب ” المواطن التلفزيوني ” والذب يتحول إلى أداة مهمة لإيصال المعلومات.
– حث جميع القيادات المجتمعية على اغتنام تطبيق سناب شات كمنصة إعلامية للوصول إلى شرائح واسعة من الشباب بأسلوب سهل وبسيط وتلقائي يتناسب مع خصائصها وجمهورها.
-أن تتبنى الندوة العالمية للشباب الإسلامي إطلاق مسابقة إعلامية سنوية للشباب والشابات من خلال وسائط الإعلام الجديد لتعزيز القيم الايجابية عند الشباب.
-تبني إقامة المنتدى الشبابي بشكل دوري للإسهام في تدريب الشباب على العمل البحثي، وإعطاء فرصة لاستعراض تجاربهم الناجحة.

هذا وقد أثنى المشاركون على اختيار وقد أثني المشاركون على ” أثر الإعلام الجديد في تشكيل قيم الشباب” ” شعارا للمنتدى الأول للشباب، نظراً لدوره الهام في نشر الرسالة الإعلامية الهادفة، ولقربه من شريحة الشباب، ولقدرته الفائقة على التأثير فيهم.ورفعوا الشكر والامتنان للوفود المشاركة وللمحاضرين والمنظمين، سائلين المولى عز وجل أن يوفق الجميع ويتقبل منهم.
والله ولي التوفيق

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top