نفذ ٥٠٦ عملية جراحية وعالج مئات الفقراء..الندوة العالمية تنظم المخيم الجراحي الـ15 في جزر القمر
:  ٠٦-٢٠١٦-أبريل     : ١٨:١٠ AM ٥٩٥٠  4 years ago
> <

aljarahi cameron

 

نظمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي مخيمها الطبي الجراحي الخامس عشر في “جزيرة هنزوان” بجزر القمر لمدة أسبوعين بداية من 17/ 5- 3/ 6 /1437هـ في تخصصات الجراحة العامة وجراجة الأطفال والنساء والولادة تحت إشراف 18 طبيباً متخصصاً.
أجرى المخيم ٥٠٦ عملية جراحية ونفذ عدداً من العمليات الكبيرة والدقيقة والمتمثلة في قرقرينا الأمعاء واستئصال الأورام، ونال دعمه من رئيس الدولة والوزارات المسؤولة وقام نائب رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد مهاج بزيارته وتفقد إنجازاته الطبية التي أثنى عليها ووجه أمره بتسهيل كل الاجراءات اللازمة لإنجاح عمله.
سبق تنفيذ المخيم فترة إعداد وتجهيز تم خلالها الحصول على التراخيص اللازمة وإصدار الـتأشيرات والحجوزات وترتيب الأدوية والمستلزمات وتفعيل حملة إعلانية في الاذاعة والتلفزيون الحكوميين والإذاعات الخاصة بجزيرة القمر الكبرى وتوزيع ملصقات في المساجد والأماكن العامة وإشعار الأئمة والخطباء.
ويذكر المدير الطبي للمخيم الدكتور (طارق حبيب) استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير: أن إقبال الأهالي كان كبيراً وهو ما جعل الندوة تبذل جهوداً كبيرة لاستيعاب الجميع، ولم يكن للعمل أن ينتهي دون أن تلبية حاجة هذه الأعداد الغفيرة من المرضى الذين ينتظروننا من العام إلي العام ، لما يعرفونه ويسمعون به من مهارة وفاعلية و إنجازات المخيمات السابقة التي لاقت استحسانا كبيراً بما قدمته من خدماتها المميزة ونتائجها المبهرة .
وأشار بأن هناك متابعة للمرضى بعد إجراء العمليات اللازمة ، وتوفر لهم الأدوية اللازمة بالمجان وينسق مع الأطباء المحليين لاستمرار عملية المتابعة حتى تنتهي فترة الشفاء.
وأشاد بحرص الفريق الطبي على مشاركة عدد من الأطباء المحليين في تنفيذ المخيم لاكتساب الخبرة العملية في إجراء الجراحات المختلفة وتعتبر هذه المخيمات الجراحية فرصة لتدريب الأطباء والفنيين المحليين في جزر القمر على كيفية إجراء الجراحة والإطلاع على خبرات الأطباء المتقدمة.
واختتم المخيم بحفل حاشد حضره مدير الشؤون الصحية للجزيرة وألقى خلاله كلمة ابتدأهاً بالثناء على المساهمة الناجحة من الفريق مشجعا على استمرار القوافل الطبية لحاجة المرضى والمعوزين وتخفيفاً لمعاناتهم، وتم خلال الحفل، وتم خلال الحفل توزيع الهدايا التذكارية وتحفيز العاملين من مواطني جزر القمر
يذكر أن جزر القمر تعاني من الفقر الشديد وتعتبر من أكثر الدول فقراً وانتشار للأمراض كا لملاريا وارتفاع نسب وفيات الأطفال..
‏‫

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top