مسؤولة في وزارة الصحة السنغالية تشيد بجهود الندوة العالمية الطبية في بلادها
:  ٣٠-٢٠٢٣-مارس     : ١٢:١١ AM ٤٩٣٠  1 year ago
> <

عبرت مندوبة وزارة الصحة السنغالية السيدة (رقية باجان) عن تقديرها لجهود “الندوة العالمية للشباب الإسلامي” الطبية في بلادها وشكرها العميق لما تقدمه من دعم لمسار الصحة والرعاية الطبية والعلاجية للمستشفيات والمرافق الصحية، وتسيير القوافل الطبية التي تُعالج المرضى في المناطق النائية والبعيدة في بلادها.

جاء ذلك لدى مشاركتها في الاحتفال بافتتاح مستوصف القدوة الطبي الذي أنشأته الندوة العالمية في (كيبيمر بمنطقة جيدبيتو بإقليم لوجا) الذي يبعد عن العاصمة دكار حوالي (300) كم. وأشارت السيدة رقية: أن المستوصف يُلبي احتياجات سكان المنطقة الذين كانوا في أمس الحاجة إليه خاصة في حالات الولادة ومعاناة النساء في الذهاب للمراكز الصحية البعيدة للولادة مما يعد عملا مرهقًا وشاقًا.

وذكر مدير مكتب الندوة (أ.فتحي عيد): أن المستوصف يتكون من غرف وأقسام متكاملة تخدم استقبال المرضى والولادة والطوارئ ورعاية المرضى خلال فترة النقاهة وصيدلية لصرف الدواء. وقد قامت الندوة بتسليم المركز لوزارة الصحة السنغالية بالمنطقة للإشراف عليه ومتابعة تعيين أطباء وممرضين له وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، كما شكر (أ.فتحي) المتبرعين الكرام من أبناء المملكة العربية السعودية على ما يقدمونه من دعم سخي لإخوانهم المسلمين في السنغال وللإنسانية جمعاء.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top