90 داعية سنغالياً يتدربون على الحكمة في الدعوة
:  ٠٤-٢٠١٦-أبريل     : ٤٨:٩ AM ٣٠٩٠  4 years ago
> <

dawrat alhikmaa

 

 

شارك 90 داعية في الدورة الشرعية التي نظمها مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في السنغال بالتعاون مع المركز الاسلامى للدعوة الى الكتاب والسنة لمدة 3 أيام في العاصمة دكار.
جاءت الدورة تحت شعار (الحكمة فى الدعوة وفقه الأولويات) وحضرها لفيف من الدعاة والمهتمين بالعمل الإسلامي ورؤساء الجمعيات الاسلامية ومتابعة مميزة من وسائل الاعلام، كما شارك فيها القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين الأستاذ (عبد الرحمن العتيبى) الذى ألقى كلمة سفير خادم الحرمين الشريفين بالسنغال وعبر عن شكره وامتنانه بالدورة وهذا الجمع من الدعاة المتميزين، وأبدى إعجابه ببرنامجها وموضوعاتها التى اهتمت بالحكمة فى الدعوة وفقه الأولويات وهي من الأمور الملحة للدعاة فى الفترة الراهنة من عمر الأمة وما تواجهه الدعوة من تحديات ، أما المشاركون فعبروا عن فرحتهم بتلك الدورة والطريقة التى قدمت بها وما تميزت به في العرض والوسائل.
تهدف الدورة إلى تنمية مهارات الدعاة والأئمة والتقريب بين أصحاب الاتجاهات المختلفة ودعم رموز العمل الدعوي وتدريب المشاركين على المهارات الدعوية .
جاء ذلك عبر المحاضرات والندوات وورش العمل والمدارسات الشرعية ، كما وزعت معاني القرءان الكريم وكتب ثقافية مترجمة بالفرنسية واختتمت الدورة بتوصيات كان أهمها أن تسهم الندوة فى برنامج تطوير وإعداد الدعاة بالسنغال.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top