الندوة العالمية تنفذ برنامجًا لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في تايلاند
:  ١٨-٢٠٢٣-ديسمبر     : ٢٢:٨ AM ٤٢٧٠  4 months ago
> <

نفذ مكتب “الندوة العالمية للشباب الإسلامي” في تايلاند برنامجًا تعليميًا للغة العربية لغير الناطقين بها في منطقة (كانجانأبوري – بانكوك ) لـ (120) طالبًا وطالبة من معهد الرابطة الإسلامية وعدد من رجال الأعمال وبعض المهتمين بتعلم اللغة العربية.

يستمر البرنامج لمدة يومين متتاليين ويضم منهجاً شاملاً ومطورًا يبدأ من تعليم الأسس الأبجدية اللغوية للدارس المبتدئ الذي لا يمتلك أية حصيلة في اللغة العربية، ويتدرج به إلى مستوى متقدم، عبر المحادثة والمهارات اللغوية والقواعد والتدريب على مهارات الحوار.

وذكر مدير مكتب الندوة العالمية في تايلاند “عبد الرشيد والي”: إن الهدف من إقامة هذا النشاط اللغوي هو إكساب مهارات اللغة العربية لغير الناطقين بها ليتمكنوا من التواصل بها كتابة ومحادثة، واتخاذها كلغة دراسة وبحث، وتعينهم كذلك في فهم آيات القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف.

كما ثمن “والي” جهود “المملكة العربية السعودية” حكومة وشعبا في دعمها المستمر لمثل هذه البرامج التي تُعنى باللغة العربية (لغة القرآن الكريم) وتزيد من التواصل الحضاري بين الشعوب كونها لغة دين وتاريخ وحضارة، وهي من اللغات الرسمية الستة في هيئة الأمم المتحدة.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الاسبوع الماضى

Sorry! No news for last week.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top