تحت شعار ” الشباب والمسؤولية المجتمعية” الندوة العالمية تقيم ملتقى الشباب في دورته الثامنة بمصر
:  ٠٤-٢٠٢٤-فبراير     : ٢٤:١٢ PM ٩١٠  3 weeks ago
> <

تختتم اليوم (4- فبراير 2024م) فعاليات الملتقى الشبابي الذي نظمه مكتب “الندوة العالمية للشباب الإسلامي” في مصر بدورته الثامنة تحت شعار ” الشباب والمسؤولية المجتمعية ” ضمن سلسلة الملتقيات الشبابية التي ينفذها المكتب سنويًا، بمحافظة الإسماعيلية، خلال الفترة من 1 إلى 4 فبراير 2024م برعاية المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة.

شارك في الملتقى شخصيات علمية مرموقة ونخبة من العلماء والمفكرين من جامعة الأزهر يترأسهم الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف والدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد حسين المحرصاوي نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، و الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الطلاب الوافدين ورئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب.

وتضمن برنامج الملتقى عددًا من الفعاليات الثقافية والرياضية والفنية التي تغرس معاني الاندماج وقبول الآخر، وتستكشف وتنمي المهارات القيادية للطلاب.

شارك في الملتقى 100 طالب من الطلاب الوافدين الدارسين في جامعة الأزهر وفي عدد من الجامعات المصرية الأخرى، يمثلون (20) دولة.

وذكر (د.رضا محمد عبده) مدير مكتب الندوة العالمية بمصر، أن الهدف من الملتقى هو ترسيخ قيمة العمل المجتمعي والتفاعل والمشاركة من أجل تشكيل شخصية إيجابية للطلاب تُسهم بفاعلية في بناء مجتمعاتهم وأوطانهم، في إطار من الحكمة والوسطية التي حث عليها الإسلام، ونوه بدور المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا في دعم مثل هذه البرامج الهادفة الموجه للشباب.

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top