بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني ..الأمين العام للندوة العالمية يطالب بتكريم "أبطال الإغاثة الذين يعملون بصمت"
:  ١٩-٢٠١٥-أغسطس     : ٠٩:١٠ AM ٦٠  5 years ago
> <

 

 

 

دعا الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي، إلى توجيه الشكر لأبطال الإغاثة الذين يعملون بصمت مخاطرين بأرواحهم لتقديم المساعدات في مناطق الحروب والكوارث الطبيعية.
جاء ذلك بمناسبة احتفال العالم باليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يوافق يوم 19 أغسطس من كل عام، فقد خصص لتكريم أولئك الذين يواجهون الأخطار والمحن لمساعدة الآخرين.
وقال د.الوهيبي: تتقدم الندوة العالمية للشباب الإسلامي بهذه المناسبة بخالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله – لدعمه غير المحدود للعمل الإنساني والخيري. 
و حياّ معالي الأمين العام  أبطال العمل الإنساني الذين يُهرعون بشجاعة لتقديم العون للمنكوبين في ساحات عديدة تفتقر إلى أبسط مقومات الأمان كما هو الحال في اليمن وسوريا والعراق وأفغانستان .
و نبه الوهيبي إلى أنه يجب علينا في هذا اليوم تذكر تضحياتهم وبذل المزيد من الجهود وتوجيهها بشكل أكبر إلى ملايين البشر الذين يعتمدون على العاملين في المجال الإنساني لتأمين أسباب البقاء لهم.
وطالب معاليه الحكومات بضرورة تكريم قيادات العمل الخيري والإنساني في هذا اليوم من كل عام وكذلك العمل على توعية الشباب بأهمية العمل الإنساني ودوره في رقى الشعوب.
يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قررت في 11 ديسمبر 2008، تحديد يوم 19 أغسطس بوصفه اليوم العالمي للعمل الإنساني. 

 

Share

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top